اطلاق تطبيق Workplace حصريًا لنظام iOS من فيسبوك

اطلاق تطبيق Workplace حصريًا لنظام iOS من فيسبوك

اطلاق تطبيق Workplace حصريًا لنظام iOS من فيسبوك

اطلاق تطبيق Workplace للتواصل بين أعضاء فرق العمل حصريًا لنظام iOS من فيسبوك,قامت شبكة فيسبوك Facebook  بإطلاق تطبيقًا جديدًا وتم اعلانه باسم Workplace الذي يساعد الأعضاء وأيضا يساعد فرق العمل بالاتصال  والتواصل فيما بينهم،ويساعد فى تبادل الملفات، وعمل المكالمات لمنافسة العديد من التطبيقات مثل Slack المتخصصة في هذا المجال.

 

وتعمل أيضا على تمكين المستخدمين من خلال Workplace إنشاء مجموعات لطرح وتبادل نقاشات بين أعضاء فريق العمل وبعضهم البعض مع إمكانية تبادل الملفات بين المستخدمين  بكل سهوله. وكما أيضا أنها أتاحت فيسبوك للشركات المختلفة والعمل على  إمكانية التواصل فيما بينها ولكن بسهولة تامّة، وكما أنها مكنت مجموعة في شركة ما بالانضمام إلى مجموعة في شركة ثانية والبدء بالمحادثات دون  أية مشاكل، ودون الحاجة إلى فتح حساب مشترك بين الشركتين.

 

وبينما أنه تم انقضاء سنوات طويلة على وجود عده  تطبيقات مثل Slack في السوق، إلا أن  فيسبوك يدخل فى منافسه قوية جدا من نوعها  على شريحة الأسعار المنخفضة التي توفّرها، وتمكين الاشتراك مقابل دولار واحد فقط شهريًا للمستخدم، وذلك مُقارنة بـالتطبيق  Slack الذي يطلبمن المستخدم  6 دولارات تقريبًا كاشتراك شهري على كل مستخدم.

 

ولضمان الحماية ومنع تداخل بيانات المستخدمين مع بعضهم البعض، قامت شبكة فيسبوك بإنشاء حساب المستخدم في الشبكة الاجتماعية عن حسابه في تطبيق  Workplace فى حين أنه قد  تظهر فقط الحوارات المتعلقة بالعمل، ولكن  دون وجود إعلانات تؤثر على التركيز فى أثناء العمل.

 

وقد تميز التطبيق Slack في العديد من مجالات  التواصل والتنسيق بين أعضاء كل فرق العمل وذلك يرجع إلى إمكانية  والقدرة على استخدام خدمات خارجية وذلك يتم مع التطبيق نفسه،. وعلى الرغم أن Workplace لا يُتيح هذه الخدمة حتى الآن، وبالرغم من ذلك إلا أن نفس الفكرة موجوده في فيسبوك مسنجر الذى يسمح لك بظهورها في وقت قريب داخل فيسبوك.

 

ويمكن للمستخدمين بأن يقومو بتثبيت الطبيق مجانًا من متجر التطبيقات App Store، وهو متوافق مع أجهزة iPhone وiPad.و إضافة إلى وجود نسخة  عبر الحاسب يمكنك الوصول إليها وذلك من خلال الرابط workplace.fb.com.

Workplace by Facebook