جوجل تضيف الذكاء الاصطناعي داخل تطبيق Google Photos

جوجل تضيف الذكاء الاصطناعي داخل تطبيق Google Photos

جوجل تضيف الذكاء الاصطناعي داخل تطبيق Google Photos

شركة جوجل تعمل على اضافة مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي AIوذلك من  داخل تطبيق Google Photos

قد قامت شركة جوجل باطلاق تحديثًا جديدًا لتطبيق Google Photos، وذلك فإنه متوفر مجانًا من  داخل متجر التطبيقات، وقد أضافت من خلاله العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي AI التى تعمل على تحسين طريقة الوصول إلى الصور وإصلاح المشاكل أيضا الموجودة في بعضها.

 

وقد سمح هذا التطبيق المسمى Google Photos بتخزين الصور سحابيًا أى-على الإنترنت- لتكون متوفرة دائما ومتاحه للوصول إليها في أي وقت وأيضا عبر أي جهاز وقد تتميّز عن غيرها من الخدمات بأنها تعمل يشكل مجانى وأيضا بمساحة غير محدودة؛ أي أنها توفر للمستخدم تمكينه من تخزين الصور وتخزين مقاطع الفيديو على الإنترنت وذلك لتوفير مزيدًا من مساحات التخزين من داخل أجهزته الذكية.

 

وقد قدّمت هذا التحديث الجديد العديد من الميزات : ومنها “ميّزة  للمستخدم تسمح له بالتعرّف على كيفيه حمل هاتفه أثناء التقاط الصور أو حتى بعد أن يتم التقاطها أو استيرادها من ألبوم الصور، وذلك لتقوم بإصلاح ميل  الصورة وكى تضمن ان تظهر دون انحراف في الزاوية.

 

أما عن بقية الميّزات الجديدة فهي قد تعتمد على الخوارزميات للذكاء الاصطناعي حيث أن شركة  جوجل قد عملت على تحسين وظائف التعرّف على الوجوه من  داخل الصور، فان عند إضافة صورة جديدة قد تحوي على عده اوجه غير مألوفه سيقوم التطبيق بالبحث في الصور القديمة وذلك محاولة منه العثور على صاحب الوجه وإضافة وسم باسم صاحب الوجه.

 

أما عن التقاط صور مُتكررة وتكون لنفس الشخص حتى وان كانت  على فترات متباعدة فسيتم دفع التطبيق لإنشاء ألبوم  خاص وذلك  نظرًا لأهمية الشخص، وحيث قالت شركة جوجل إن تصوير الأطفال  باستمرار سينتج عنه انشاء ألبوم لتسليط الضوء على هذه الصور التى تم التقاطها  وذلك لأهمّيتها بالنسبة للمستخدم.

 

وأما عن الميّزة الأخيرة التي طورها التحديث فهي عبارة عن خاصيّة إنشاء صور متحركة GIF وذلك من خلال مقاطع الفيديو وذلك بعد أن  كانت محصورة في الصور فقط، وتلك الميّزة تُعرف باسم Auto-Animation،