بديل فيسبوك تطبيق Friendly Social

في الغالب عزيزي القارئ انت جزء من  1.7 مليار يقومون باستخدام فيس بوك حول العالم، ومن المؤكد إن تطبيق فيس بوك موجود علي جهاز ايفون او ايباد الخاص بك ومن المؤكد انك تعلم مدي استهلاك هذا التطبيق لبطارية جهازك كما يحتل مساحه كبيرة من مساحة جهازك الكلية ويضيع ليك الكثير من الميجابايت أثناء تحميله من باقة الإنترنت من شركة الاتصالات التي تتبعها خلال فتره وجيزه قد تفقد الباقة كلها.

وقد وعدت إدارة فيس بوك مرارا عن نيتها لحل تلك المشكلات الخاصة بحزم بيانات فيس بوك ولكن تلك الوعود لم تأخذ حيز التنفيذ إلي وقتنا الحالي,وهنا بدا العديد من مطوري البرامج بالتفكير في حل لتلك المشكلة حتي نجح مطور تطبيق Friendly Social في إيجاد وطرح البديل الأفضل لتطبيق لفيسبوك.

هذا ويقوم تطبيق Friendly Social بتقديم عدة مزايا للمستخدمين، فهو يعمل علي الحفاظ علي البطارية الخاصة بك وعدم استهلاكها بسرعة كما لا يعطي الفرصة لفيس بوك بالسيطرة علي الجهاز الخاص بك مثل بياناتك الشخصية والإعلانات والموقع الجغرافي، كما أن  هذا التطبيق هو من أقل التطبيقات في استهلاك البيانات الخاصة بالإنترنت مما يجعله حل رائع  يجعل من استخدام الـ 3G أو LTE أمر سهل وبسيط.

من المميزات الأخرى لذالك التطبيق هو انه يسمح بأجراء إضافة لأكثر من حساب فيسبوك أو إنستاجرام وعمل التنقل بينهم بكل سهولة، أيضا فان ذالك التطبيق يسمح للمستخدم بان ينقل رسائل خدمة Messenger بشكل مباشر عبر التطبيق نفسه.

ولكن العيب الوحيد إلى يجعل من استخدام التطبيق أمر مستبعد لبعض من المستخدمين لتطبيق فيس بوك هو أن ذالك التطبيق لم يطور عبر فيس بوك نفسه ولذالك يعد غير رسميا ولا يتمتع بالميزات التي يقدمها فيس بوك للمستخدمين ومن مثلتها عرض الفيديوهات بشكل تلقائي والتنبيه عند استلام الرسائل.

لذالك فانه يمكننا أن نعتبر تطبيق  Friendly Social حل أوسط يتوسط فكره استخدام فيسبوك عبر الويب ( Safari) وبين أن تقوم باستخدام  فيسبوك  عبر التطبيق الخاص به والذي يكلفك الكثير من الميجا بايت والطاقة الموجودة داخل بطاريه جهازك.