شركة Microsoft تصدر تطبيق Pix لصور فائقة الجودة

قامت شركة  Microsoft اليوم بإطلاق احد احدث التطبيقات الخاصة بالكاميرا والمسمي Pix في نظام iOS، والذي يهدف إلى القيام بالتقاط الصور بشكل احترافي بدون أي عناء أو مشكلات ويضاف إلي تلك الميزة ميزة أخري وهي الذكاء الاصطناعي الذي قامت الشركة بعمليه تطويره وتحديثه. وتقول الشركة الكبيرة  Microsoft بتحدي شركة Apple  في مدي قدة تطبيقها الحديث علي التقاط الصور الأفضل والأكثر تميز بالمقارنة مع الكاميرا الأساسية المتواجدة بالفعل ضمن نظام ios.

وهذه الطريقة هي التي قامت مايكروسوفت  Microsoft  باستخدامها في جعل التطبيق Pix  يعمل بشكل أذكى من حيث سرعه التعرف على المشهد والصورة والأشخاص ويتم ذالك من خلال إمكانية تلقائيه تساعد علي تعديل السطوع للإضاءة وكذالك سرعة التصوير وكذالك كميّة الضوء بناءً على تلك التعديلات.

تطبيق Pix لصور فائقة الجودة

ويتم ذالك عند القيام بالتقاط الصورة عن طريق تطبيق Pix، سيقوم التطبيق تلقائيا بأخذ 10 لقطات سريعة، بعد ذالك سيقوم باختيار افضل ثلاث لقطات من حيث جودتها وسيتم حذف باقي اللقطات تلقائي، ومن ثم يقوم التطبيق بأجراء عملية الدمج للجوانب الجيدة من الصور الثلاث المتبقية والتي تم حفظها مسبقا, وذالك يعطي النتيجة النهائية التي تظهر فيها الصورة رائعه الجودة من حيث ظهور الوجوه المبتسمة وجودة الإضاءة المعتدلة وكذالك الألوان والواقعية، وتكون نتيجة الدمج للصور الثلاثة ،استمتاع المستخدمين بصوره مميزه منخفضه التشويش وعالية الجودة والوضوح وخصوصا في الإضاءة المنخفضة.

ويحصل المستخدمين علي تلك المزايا والوضوع الرائع للصوره نتيجة تمتع التطبيق بميزة الذكاء الذاتي المخصص لتطبيق Pix،  والتي اختارت Microsoft عدم أضافه أي تخصيصات أو أي إعدادات عند عملية التقاط الصور، حيث أن التطبيق وحده بتمتعه بخاصيه الذكاء الذاتي سوف يتعرف على كمية الإضاءة المناسبة وكذالك سوف يحدد الوجوه والمشاهد الجيدة والفائقة الجودة من أجل ألتقاط الصور بشكل مثالي، وإن  رصد التطبيق وجود نمطًا مثالي في المشهد أثناء التقاط الصورة فسوف يقوم بالتقاط الصور بنظام الصور المتحركة.

يتوفر تطبيق Pix في الوقت الحالي من خلال متجر  App Store لكافة الأجهزة الخاصة  الايفون والايباد وكذالك الايبود تاتش، وكذالك كافة التطبيقات التي تدعم جميع أجهزة 64-بت والتي تعمل بنظام iOS 9.0 فيما يليها من إصدارات.