العديد من الاشخاص يريدون تثبيت الجيلبريك على اجهزتهم الشخصية ولكن المشكلة ان ابل هي اول المحاربين للجيلبريك ، فكلما ظهر عصر جديد للجيلبريك تقوم ابل بإرسال تحديثات جديدة للمستخدمين وتعمل على سد ثغرات الجيلبريك ولقد تعايشنا على هذا الشيء مع ابل منذ الظهور الاول للجيلبريك .

جيلبريك iOS 11.3.1 للايفون X

فلقد رأينا في الفترات الاخيرة تدهور في حالة الجيلبريك فهل سينتهي مجتمع الجيلبريك قريباً ؟

ولكن مازال هناك بعض المطورين الذين يعملون من اجل مجتمع الحيلبريك ولذلك هذا مايهمنا الان فلنفكر في الحاضر وندع المستقبل للمستقبل .

فقد ظهر حالياً جيلبريك iOS 11.3.1 من قبل الباحث الامني Liang Chen على iPhone X الذي يعمل على اخر تحديث وهو iOS 11.3.1 والذي تم إصداره قبل اسبوع من تاريخ كتابة هذا الموضوع .

وهنا نرى تغريدة Liang Chen من حسابه على تويتر وقد تم رفع الصورة على موقعنا تحسباً في حالة تم حذف التغريدة .

جيلبريك iOS 11.3.1 للايفون X

في الصور التالية التي شاركها Liang Chen على حسابه في تويتر نرى بوضوح من خلال السيديا في الاسفل ان هاتف الايفون X يعمل بنظام التشغيل iOS 11.3.1 .

لا تفرح كثيراً قد لايتم نشر هذا الجيلبريك للجميع ولكن بدلاً من هذا عليك الايمان بأن الجيلبريك سيستمر مهما كان الإصدار حديثاً وان النظام من المستحيل ان يخلو من الاخطاء او الثغرات التي يمكن للمطورين إستغلالها وعمل جيلبريك من خلالها .

في الوقت الحالي تظل اداة Electra هي الاكثر استقراراً لعمل جيلبريك iOS 11 – iOS 11.1.2 ومازلنا ننتظر تحديث سوريك الرسمي لـ Mobile Substrate و Cydia ولا نعلم كيف سيتم نشر هذه التحديثات نظراً لعدم وجود ادوات الجيلبريك الاخرى .