ابل تفصح عن عمر اصغر مطور تطبيقات ياباني

ابل تفصح عن عمر اصغر مطور تطبيقات ياباني

ابل تفصح عن عمر اصغر مطور تطبيقات ياباني


مثل ما ورد عن كشف الموقع الياباني “
Mac otakara” والمتخصص في متابعة اخبار آبل , ان تيم كوك “Tim Cook” الرئيس التنفيذي في آبل التقى مؤخراً مع شينزو آبي “Shinzo Abe” رئيس وزراء اليابان.

وعن مواضيع الاجتماع , كشف الموقع الياباني عن اجزاء منه , حيث قال آبي ممازحاً مسؤولي آبل : (من دون التقنيات اليابانية لما تقدمت آبل ووصلت مستويات اجهزتها الى هذا الحد) , كما اكد آبي على ان تطور التطبيقات في نظام “iOS” ساعد بدرجة كبيرة اقتصاد اليابان , وافصح عن عمر اصغر مطور للتطبيقات الذي بلغ عمرة 8 سنوات فقط.

وقامت آبل بأخد جزء من معمل باناسونيك “Panasonic” والذي يبلغ مساحتة تقريباً 25 الف متر مربع لتنشئ مركزاً للبحث و التطوير, و سعت آبل على ان يُجهز المعمل بأحدث الامكانات مستخدمةً الطاقة النظيفة , و لزراعة سطح المبنى بالاشجار تم ري المزروعات بالماء المكرر ,وعن موعد الانتهاء من تجهيز المركز افصح كوك انه يسكون ديسمبر / كانون الاول في مدينة يوكوهاما.

وتحدث كوك عن المستقبل و عن الخطط المستقبلية مع اليابان , واعرب كوك عن مدى حبه لليابان ومدى اهميتها لآبل وهذا حسبما نشرته الصحيفة اليابانية “Xinhuanet“.

ويتطلع كوك الى تطوير علاقات آبل من خلال المركز الجديد مع الشركات اليابانية , وصرّح كوك ان آبل تسعى دوماً للأستثمار داخل اليابان و عدم اعتبارها سوقاً تُباع فيه الاجهزة فقط.

وعبر حساب كوكالخاص , عبّر عن مدى سعادته بزيارته لليابان , و قام كوك بركوب القطار و قام بالدفع الكترونياً بإستخدام آبل “Apple Pay.

قام كوك بالإجتماع بمسؤولين شركة نينتندو “Nintendo” لتجربة لعبة “Super Mario Run” وكان هذا قبل اجتماعه مع ئيس الوزراء الياباني , واشار كوك ان لعبة “Super Mario Run“لها شعبية كبيرة جداً من قبل ان تُطلق , حيث قام 20 مليون من مستخدمي مركز التطبيقات بطلب تنبيهات في حين صدور اللعبة في ديسمبر.

وتسعى آبل لأفتتاح مركز البحث و التطوير , و هو يعد الاول في الصين والذي سيفتتح في حديقة بكين.