ابل تبيع مليون قطعه من Apple Watch

ابل تبيع مليون قطعه من Apple Watch

ابل تبيع مليون قطعه من Apple Watch

وفقا لتقرير IDC: آبل باعت مليون قطعة من Apple Watch خلال الربع المالي الثالث بانخفاض بلغ 70%

قامت الشركة المتخصصة في مجالات الابحاث الخاصة بالسوق ومبيعاته (IDC) بالاعلان ان آبل وصلت مبيعاتها فقط الى 1.1 مليون قطعة من ساعات آبل الذكية (Apple Watch ) خلال الربع الثالث المالي لهذا العام , مقارنة بمبيعاتها التي وصلت الى 3.9 مليون قطعة او اكثر في الربع نفسه العام الماضي اي هناك تراجع ملحوظ يصل الى اكثر من النصف.

وتضمن التقرير الصادر من شركة (IDC) ان في الربع المالي الثالث و صلت مبيعات الساعات الذكية الى 2.7 مليون قطعة , بيعت من شركة آبل فقط 1.1 مليون  ساعة ذكية , لتكون آبل مسيطرة في هذا الربع على 41% من سوق مبيعات الساعات الذكية.

وعن شركة (Garmin) فقد جاءت مبيعاتها محتلة المرتبة الثانية , حيث استطاعت الشركة  خلال نفس الربع من بيع 600 الف قطعة او اكثر , و احتلت المرتبة الثالثة شركة سامسونج (Samsong) بمبيعات 400 الف ساعة.

وافصحت شركة ( IDC ) انه في نهاية شهر سبتمبر / ايلول ” نهاية الربع المالي الثالث ” ستقوم آبل بإطلاق اصدارها الثالث لنظام ( watchOS ) والذي يعد النظام الذي تعمل به ساعات آبل الذكية , وعندما قانت جوجل بتأخير اصدارها الثاني من (  Android Wear) ساهم هذا في خض مبيعات الساعات الذكية بنسبة كبيرة لأن التأخير اثر على المصنعين والمستخدمين ايضاً.

لم تفصح آبل الى الآن عن ارقام مبيعاتها الرسمية للساعات الذكية ابتي تم طرحها في السوق في شهر ابريل / نيسان عام 2015 , وتحت عنوان ” اجهزة اخرى”  اندرجت الساعة الذكية من آبل  في التقرير الذي يتم اصداره نهاية الربع المالي , وينضم ايضاً للتقرير سماعات (Beats)  اجهزة (Apple TV) وملحقات اخرى.

يأتي تقرير شركة (IDC) متوافقاُ مع التقرير الصادر من (مينج-تشي كوو Ming-Chi Kuo) الي يعمل محللاً في شركة (KGI) , حيث اشار في حوار سابق عن مبيعات الساعات الذكية من آبل (Apple Watch) انها في عام 2016 ستكون المبيعات اقل من عام 2015 بالرغم من اصدار آبل للجيل الثاني (Apple Watch Series 2).