ابل تجري تطوير جديد لي خدمات تطبيق siri

ابل تجري تطوير جديد لي خدمات تطبيق siri

ابل تجري تطوير جديد لي خدمات تطبيق siri

قالت شركة آبل: انها تعمل على تطوير المستوى الخاص بسيري Siri وذلك باستمرار وقد نُركّز بشكل كبير على عدة إجابات الأسئلة الشائعة

وقد أكّدت شركة آبل أنها تعمل وبشكل مستمر على تطوير المُستوى الخاص بالذكاء لدى سيري Siri وأنهاقد تعمل على  التُركيّز على تحسين إجابات عده من الأسئلة الشائعة والتي تُطرح باستمرار وذلك عوضًا عن عدة من الأسئلة الطويلة والاسئلة المُركّبة ايضا ، وكان ذلك في ضوء تعليقها على العديد من  الشكاوي للصحفي  والت موسبيرغ Walt Mossberg.

 

وقد قامت  موسبيرغ بنشر مقالة في موقع The Vergeوذلك بعنوان “لماذا تبدو سيري غبية؟” وكان قد تحدث فيها عن فشل مُساعد شركة آبل الرقمية و في الإجابة عن بعض الأسئلة البسيطة والتي يُمكن أن يتم طرحها لأي مستخدم عادي او لأجهزة شركة آبل المختلفة، وفي حين أن العديد من منافسيها مثل Google Now قد تمكّنوا من الإجابة دون مشاكل.

 

وقد قال الشهير موسبيرغ إنه في خلال الأسابيع الماضية انه قد قام بطرح مجموعة من الاختبارات وهى مثل “ما هي الأحزاب التي سيتسابق أعضاؤها على الرئاسة هذا العام في أمريكا؟” أو ايضا “أين ستتم جولات النقاش الرئاسية”. وكما انه أضاف بعد سؤال سيري عن حالة الطقس وذلك كانت في جزيرة Crete اليونانية، وقد جاءت إجابة سيري عن حالة الطقس في قرية Crete الأمريكية.

 

وانه لم يتم استغراق شركة آبل وقتًا طويلًا وذلك لإصلاح المشاكل التي قد اشتكى منها موسبيرغ، وكما قامت هى بالرد عليه شخصيًا وحيث انها قد أكّدت أنها ستقوم بتطوير مستوى ذكاء سيري وذلك بشكل مستمر، ولكن كان هدفها هو تحسين فهم مطلبات المستخدمين التقليدية مثل القيام بإجراء مكالمة أو بإرسال رسالة قصيرة، أو بالعثور على أماكن على الخريطة. وفي حين أن هذه الأسئلة المركّبة اوالاسئله الطويلة ولكنها ليست بهذه الأهمية وعلى iPhone و أجهزة iPad، وهوذلك ما فسره الشهير  موسبيرغ حيث قائل إن المستخدمين قد فقدوا الأمل وذلك من قدرة سيري على الإجابة على الأسئلة الطويلة ولكنها لم تعد ذات أهمّية.