ابل تعلن عن إنشاء مركز للتطوير والبحث في شنجن

ابل تعلن عن إنشاء مركز للتطوير

ابل تعلن عن إنشاء مركز للتطوير

قام تيم كوك ” Tim Cook ” والذي يعمل كرئيس تنفيذي بشركة آبل ,بالاعلان ان الشركة تنوي في مدينة شنجن ” Shenzhen ” الواقعه في الصين الى إنشاء مركز للتطوير والبحث وهذا يعد مركزها الثاني  وذلك نهايةعام 2017.

وفي قمة الابتكار الوطنية اعلن كوك عن افتتاح المركز الجديد و اقيمت هذه القمة في مدينة شنجن ” Shenzhen ” وحضرها مسؤولون ممثلون عن الحزب الحاكم الصيني , وحضر ايضا القمة تيري جو ” Terry Gou ” وهو الرئيس التنفيذي لشركة ” Foxconn ” وهي احد اكبر الشركات المساهم في صناعة و تطوير اجهزة ” iPhone ” داخل الصين.

واعلن المتحدث عن شركة آبل , أن الشركة بداخلها الكثير من الحماس لافتتاح مراكزها الجديد في نهاية عام 2017 , حيث ان هذا الافتتاح سيسمح للمهندسين الذين يعملوان في شركة آبل بأن يكونوا بالقرب من المصانع في الصين.

وعن مدينة شيجن قال كوك انها طّورت بشكل كبير من 20 عاماً ماضية اثناء زيارته الاولى لها, فأصبحت المنتجات تتمتع بمستوى عال من الجودة, مع عندم النسيان كونها شريك رئيسي لنجاح هواتف ” iPhone “ ويرجع الفضل الى المعامل التي تساعد في تجميع الاجهزة هناك.

وبشكل اساسي فإن ابل تسعى بإفتتاح مركزها الجديد الى توسعة دائرة شركاتها داخل شيجن, وتسعى ايضاً للتودد للحكومة الصينية, وتسعى آبل ايضا للبحث بشكل اساسي عن مواهب جديدة لتطوير برمجياتها والاستفادة منهم و من خبراتهم , وجدير بالذكر ايضا ان الشراكه بين آبل و ” Foxconn قد وفرت الى الان ما يقارب لـ 10 آلاف من فرص العمل لقانتي المدينة.

وعن افتتاح مركز آبل الاول للبحث و التطوير ” Research & Development ” فقد حددت آبل ميعاد افتتاحة قبل نهاية عام 2016 الجاري في حديقة بكين  للعلوم والمعرفة تحت اسم ” Zhongguancun Science Park ” , وبناءً على الاخبارا لصادرة فإن آبل سجلت مركزها الجديد برأس مال يصل لـ 15 مليون دولار امريكي و توفير وظائف لـ 500 شخص , فهم سيكونوا مسؤولين معالجة الصوت و الفيديو و تطوير المكونات و البرامج .

وبعد مشاركة كوك في قمة الابتكار توجه بعد ذلك الى اليابان وبالتحديد لمدينة كيوتو ” Kyoto و قام بزيارة نيينتندو ” Nintendo ” في مقرها , وعقد اجتماع مع المدراء التنفيذيين , وقام بتجريب لعبة

Super Mario Run ” والتي ستنضم في وقت قريب الى نظام “iSO”.

تيم كوك أثناء القمّة