احتراق ثاني جهاز iPhone 6 Plus أثناء الشحن

احتراق ثاني جهاز iPhone 6 Plus أثناء الشحن

احتراق ثاني جهاز iPhone 6 Plus أثناء الشحن

قد قامت  شركة آبل بفتح تحقيقًا وذلك  للتعرّف على الأسباب التي أدت إلى حدوث احتراق لثاني هاتف iPhone 6 Plus وذلك تم في خلال أسبوع واحد فقط، وتم فتح التحقيق بعد التأكد  من رجال الإطفاء أن الهواتف iPhone 6 Plus قد احترقت بدون أى “بمفردها”  وذلك كان نتيجة لارتفاع  في درجة الحرارة ولكن ليس بسبب وجود عامل خارجي.

 

ولكن أيضا  في بداية الأسبوع الماضي، كان قد احترق هاتف iPhone 6 Plus لطالب أثناء وضعه في جيبه الخلفي، وقد كانت البطارية الخاصة بالهاتف فارغة تمامًا ولم يقوم الطالب بتوصيله بالشاحن، إلا أنه قد حدث ارتفاع في  درجة حرارة الجهاز وبدأت أيضا  بالارتفاع تدريجيًا لأن وصلت إلى درجة عالية جدًا قد أدّت في النهاية إلى احتراقه.

 

وعند استجواب الطالب قال حينها إنه حصل على هذا الجهاز قبل ستة أشهر فقط ولا يكن به أية مشاكل سوى خدش بسيط، ولكن نظرا لأنه لم يكن هو مسؤولًا عن ارتفاع درجة حراره الجهاز واحتراقه بالكامل.

 

أما الحادثة الأخرى  فهي قد حدثت  أيضا أثناء وضع الهاتف على الشاحن ليلًا، وإذ قالت صاحبة الجهازإنها اعتادت على  أن تترك الهاتف على الشاحن كل ليلة دون  حدوث أية مشاكل، لكنها قد استيقظت ليلا على صوت اشتعال الحريق الذي كان في البداية دخان بسيط قبل أن يتم التهام الجهاز بالكامل.

 

وأدى احتراق  هذا الهاتف إلى تلف شاحنين  بأكملهم من ساعة آبل الذكية Apple Watch إضافة إلى شاحن أيضاiPhone 6 Plus، وقد قالت شركة   آبل عن غضبها وقامت بتعويض صاحبه الجهازعن الخسائر مع قيامها بفتح تحقيق فوري وذلك لمعرفة  الأسباب وراء هذا الاحتراق.

 

كما أن شركة سامسونج  قد واجهت نفس المشكلة  ولكن على نطاق واسع في أجهزتها الجديدة Galaxy Note 7، وقد  قامت بسحبها من الأسواق بشكل كامل بعد شكاوي افجار العديد من البطاريات وتعرض أصحاب الأجهزه الى العديد من الخسائر الفادحه التى قد تسيب شركه سامسونج بخسائر مالية وانخفاض للمبيعات