ادوبي تطلق النسخة المتطورة من Flash بتحديثات جديدة

ادوبي تطلق النسخة المتطورة من Flash بتحديثات جديدة

ادوبي تطلق النسخة المتطورة من Flash بتحديثات جديدة


اصدرت مجموعة أدوبي
Adobe وهي المطورة لتقنية “Flash” عدداً من التحديثات و التجديدات لبعض ادوات و برامج مسؤولة بدروها عن تفعيل و تشغيل تلك التقنية وذلك على نظام macOS لسد ثغرات أمنية تتيح للمخترق بالاستحواذ كلياً على الحاسب.

وعلى الذين يستخدمون اداة فلاش Flash Player Desktop تحديثها للإصدار 23.0.0.185, وعلى من يستخدمون الأداة Flash Player Extended Supportبالقيام بالتحديث لللإصدار 18.0.0.382 , وايضاً بالنسبة للأشخاص مستخدمي تكامل فلاش مع جوجل كروم يجب عليهم تحديثها الى اللإصدار 23.0.0.185لسد الثغرات الامنية بشكل تام و كامل و لتأمين الجهاز من جميع محاولات الاختراق من المخترقين.

ويستطيع المستخدمين تحديث و ترقية الأدوات عن طريق أدوات التحديث المتوفرة مع هذه الأدوات او عن طريق الذهاب الى  رابط أداة التحديث والذي اتاحته الشركة تحديداً لتُسهل و تيسر على المستخديمن هذه العملية و أداءها بسرعه و سهولة.

و عموماً تسمح تقنية “Flash” بإقامة عروض تفاعلية و متحركة حيث انها تستخدم على مواقع الانترنت وعلى نطاق واسع ايضاً  قُبيل  10 أعوام ماضية, و استخدمت ايضاً في ابتكار الالعاب و الفيديو  كذلك , ولكن بالرغم من كل هطا فإن اهميتها قد تناقصت بالتدريج عُقب انتشار تقنيات احدث و افضل و مثال عليها “HTML5

ويُعد ستيف جوبز Steve Jobs هو اول من رفض و وقف امام تقنية فلاش “Flash” متحججاً انها قد تستهلك موارد كثيرة من الحواسيب و الأجهزة المتنوعة الذكية, فهي تقوم بإستهلاك حجم كبير من ذاكرة الوصول العشوائية “RAM” , بالإضافة ان ان استهلاك المعالج لطاقة كبيرة مما قد يؤثر تأثيراً سلبياً على الأجهزة . و بسبب ذلك لم يدعم جوبز هذه التقنية بداخل نظام “iOS”  المستخدم في أجهزة الآيفون “iPhone” , بالرغم من عظََمها تلك الفترة.

وجدير بالذكر أن آبل قد سعت على تعطيل استخدام فلاش “Flash” في نظام macOS Sierra بصفة كاملة, حيث ان المستخدم يحتاج ان يفعلها بشكل يدوي عندما يريد استخدامها في تشغيل مقاطع مبنية عليها , و ترى آبل انه عند ايقاف هذه الخدمة بشكل افتراضي سيؤدي هذا لرفع مستوى الحماية في الاجهزة ولتجنب ان يستغل اي شخص الثغرات الجديدة التي تبرز في الأدوات التي تتولى معالجتها و تشغيلها.