اعتراضات جديدة من المستخدمين علي شاشات iPhone 6 و6 Plus

شاشات iPhone 6 و6 Plus

شاشات iPhone 6 و6 Plus

قد ازدادت الدعاوي القضائية ضد آبل بسبب شاشات iPhone 6 و6 Plus,قد اشتكى العديد من المستخدمين لهواتف iPhone 6 و6 Plus في شهر أغسطس/آب من ظهور شريط في أعلى الشاشة  مما يجعلها لا تستجيب للّمس أبدًا، وهذه  المشكلة  قد عرفت باسم Touch Disease وهى الناتجة عن عيب في التصنيع.

 

ولكن لا تعتبر الشاشة هى مصدر المشكلة، فالسبب الأساسى يعود إلى مشاكل في إحدى  هذه الرقاقات الموجودة على اللوحة الرئيسية Logic Board لهذه الهواتف، وذلك ما يجعلها تعمل على  استبدال الشاشة دون جدوى ويحتاج حينها  المستخدم إلى استبدال اللوحة الرئيسية بالكامل.

 

وبعد  أن  تزايدت الشكاوي  قام ثلاثة مستخدمين برفع قضية ضد آبل  وذلك لرفضها إصلاح هذه الأجهزة أو استبدالها مجانًا لهم لأن تلك المشكلة ناتجة عن عيب في التصنيع وليس عن سوء استخدام منهم ، ولكن القضية عادت من جديد إلى الواجهة وذلك بعد اختفائها بسبب موجة من الدعاوي القضائية الجديدة

 

 

و وقد قالت آبل إن المستخدمين  كان بإمكانهم استبدال أجهزتهم القديمة بأجهزة معادة التصنيع Refurbished وذلك  مقابل مبلغ 329 دولار أمريكي، ذكر أن استبدال الأجهزة هذه لن يكون حل للمشكلة لأنها ستعود للظهور من جديد بعد فترة من الاستخدام.

 

ولم تعترف شركة آبل بوجود تلك المشكلة بشكل صريح حتى الآن، إلا أن التقارير قد أشارت إلى اعتراف خمسة مراكز صيانة تابعة لشركة آبل Geniuses بوجود المشكلة بالفعل، وهم أكدوا أن شركة آبل على علم بوجودها لكنها لا تنوي إخبار المستخدمين.

 

وبسبب ازدياد  هذه الشكاوي في الآونة الأخيرة،الا أن شركة  آبل ردت  علىهذه  الدعاوي القضائية حيث طلبت من المحكمة دمج الدعاوي القضائية الواردة من الولايات لعدم إهدار وقت وجهد المحكمة على حسب قولها،  وقد طالبت  في نفس الوقت بالحصول على المزيد من الوقت للرد على  حل لهذه المشكلة بشكل كامل.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة  آبل قد عدّلت مؤخرًا بنود ضمانتها على الأجهزة الذكية والتي تُعرف باسم AppleCare+ حيث أنها جعلت تلك  تكلفة تغيير الشاشة المكسورة بسعر 99 ريال فقط (29 دولار أمريكي).