تأجيل قضيه ايفون ضد سامسونج إلي منتصف 2017

تأجيل قضيه ايفون ضد سامسونج إلي منتصف 2017

تأجيل قضيه ايفون ضد سامسونج إلي منتصف 2017

 

في حدث يعتبره الكثيرين حدث العام,قد قامت المحكمة العُليا بالإعلان  في الولايات المتحدة الأمريكية بالنطق بالحكم النهائي في قضية سرقة سامسونج لتصميم هواتف iPhone سيتم اصدار العام القادم في فترة أقصاها شهر يونيو/حزيران.

 

ووقد استمعت المحكمة العُليا ، إلى  عدة مُحاميين من شركة آبل وشركة سامسونج أيضا وذلك بعد الاستئناف الذي تقدّمت به  شركة سامسونج سابقًا بعد دفعها  مبلغ يقدر ب399 مليون دولار وذلك كغرامة على سرقة تصميم هواتف iPhone.

 

وحيث قالت شركة سامسونج أن حصول شركة آبل على جميع أرباح  هذه الأجهزة و التي قامت بانتهاك تصاميم iPhone والتي قُدّرت بمبلغ بـ 399 مليون دولار أمريكي وهذا يعتبر أمر غير عادل حيث يجب النظر إلى التصميم على أنه جزء  لا يتجزأ من الجهاز وليس الجهاز كُله، وإذ يحتوي الجهازعلى عدة مستشعرات وعدة تقنيات أُخرى  قد ساهمت أيضًا في بيع الجهاز وذلك إلى جانب جمالية تصميمه، وبالتالي يتم تخفيض هذه الغرامة.

 

وقد وصفّت شركات عالمية مثل شركة جوجل، وشركةeBay، وفيسبوك، وشركةHP في انحياز الىشركة  سامسونج مُعتبرين أن قانون حماية براءات الاختراع المتعلق بتصاميم الأجهزة والمكتوب منذ عام 1887 يعتبرقديم جدًا وسيتسبب في خسارة الكثير من الأموال للعديد من الشركات.و في حين ترى آبل أن عدم انصافها وإغفال الأهمية للتصميم سيمنع  تلك الشركات من الابتكار أكثر لأنها لن تُكافئ على هذه الابتكارات وستذهب لشركات ثانية دون مُقابل.

 

ولم يتم الاتفاق بين القضاة فيما بينهم، فاستمرارًا لتصريحاتهم لموقع CNETحيث  قال القاضي Samuel Alito إن تلك  السيارة مصنوعة من آلاف القطع المهمة أيضًا.

وقد قامت المحكمة في العام الماضي لصالح شركة آبل في قضية سرقة تصميم  هواتف iPhone  وذلك من قبل سامسونج لتحصل بهذا على غرامة بمبلغ 399 مليون دولار أمريكي، لكن شركة سامسونج قد قدمت استئناف للمحكمة العُليا والتي لم يتم الاتفاق على قرار واضح،  وذلك مؤكدة  على أنها سيم البحث في القضية على أن تعلن القرار النهائي مع قدوم  منتصف عام 2017