تحالف بين شركة ابل وشركة Sonder من اجل تغيير الأزرار الإلكترونية

تحالف بين شركة ابل وشركة Sonder من اجل تغيير الأزرار الإلكترونية

تحالف بين شركة ابل وشركة Sonder من اجل تغيير الأزرار الإلكترونية

قامت شركة آبل بالتفاوض مع الشركة الاسترالية ”  Sonder” , والتي هي بدورها ابدت نجاحاً واضحاً لتطوير لوحة المفاتيح , حيث تتغير هذه الازرار الكترونياً , وقد انتشرت هذه الشائعة  في موقع ” reddit ” واكدتها “  Sonder” عبر موقع “to5mac 9  “.

ويُذكر ان شركة “Sonder” انضمت سابقاً الى مجموعة الشركات الناشئة لشركة “Foxconn” , وكان هذا قبل المفاوضات مع آبل , ليقوم مسؤولون لجنة المشتريات في آبل بالجلوس مع المدراء التنفيذيين لـ “Foxconn” و “E Ink” للتحاور حول امكانية الاستفادة المثلى من التقنية.

وبإستخدام تقنية الحبر الالكتروني قامت “Sonder” بتطوير لوحة مفاتيحها الالكترونية , لتتغير الرموز والاحرف الموجودة فيها بإستخدام هذه التقنية, حيث تعطي هذه التقنية الحرية للمستخدم في تغير وظيفة الازرار حسبما يريد , وتتيح شركة “ Sonder ” هذه اللوحة بـ 199 دولار امريكي.

اخبرت ”  Sonder” انها على وشك انهاء المفاوضات مع 3 شركات منتجة للحواسيب تريد استخدام التقنية الجديدة للوحة المفاتيح  في انتاج حواسبها الجديدة.

ولم توّضح آبل نواياها بعد , فمثلما ورد عن الشائعات فإن آبل ستطلق جيل حواسيب “MacBook Pro” جديد قبل نهاية اكتوبر / تشرين الاول , وقد تستخدم لوحة المفاتيح الجديدة في حواسيب ” iMac ” او الوحة المفاتيح ” Smart Kayboard ” اللاسلكية , وهذا اذا تم الاتفاق بين جميع الاطراف.

وعن هذا الموضوع قام عضو يدعى “Foxconninsiderبالنشر في موقع “reddir” يقول انه يعمل لدى جامعة “Tsinghau” وقد حضر في شركة “Foxconn” مؤتمراً ورئى فيه لوحة المفاتيح لحاسب “Macbook” الذي سيتم اصدارة في عام 2018 والتي اعتمدت على تقنية الحبر الالكتروني , و قام العضو باستكمال كلامه قائلاً بأن تقنية “Sonder” ترتكز آلية عملها على المغناطيسية والميكانيكية بالإضافة للحبر الالكتروني والذي عن طريقة يمكن ان يتغير محتوى الازرار , مثل تغييرها من العربية الى الانجليزية.

فعلاقة آبل مع شركة Foxconn” علاقة قوية لأعتبارها شريكاً مهماً واساسياً لتجميع هواتف “iPhone” داخل الصين , وينتج عن هذه العلاقة القوية الى توفير فرص عمل داخل الصين تصل الى 10 آلاف فرصة عمل.