دعم الريمكس من الهواة عبر اتفاقية مع Dubset

دعم الريمكس من الهواة

دعم الريمكس من الهواة

مؤخرًا قد توصلت الخدمة الموسيقيه التى قدمتها شركة آبل” خدمة آبل الموسيقية Apple Music ” على إضافة فى غاية الأهمية والتى تم تمثيلها بالريمكسات الغير رسمية، والتى  كانت قد رفعت بواسطه مجموعه من    المستخدمين.

 

وقد قامت  شركة آبل بنشر إعلانًا جديدًا وذلك على قناتها الرسمية الموجود في موقع يوتيوب Youtube والتى كانت تعرض فيه المميّزات الجديدة في خدمة الموسيقى Apple Music

 

ولذلك فالفضل فى ذلك يرجع إلى شركة Dubset وذلك كان حسبما أكدته TechCrunch، وذلك لانها هى التى تم تأسيسها للتوصل لحل لمشكلة عدم شرعيّة تلك التسجيلات وحل مسأله انتهاك حقوقها. حيث تقوم شركة Dubset عن طريق لوغارثميات خاصة بها تساعدها فى التعرف على الأغاني التى قد تم استخدامها في الريمكس، ويرجع الفضل فى ذلك الى الاتفاقيات المسبقة التى كانت قد قامت بها هذه الشركة مع المنتجين ومع ملّاك الحقوق لتلك الأغاني و يتم تخصيص جزء من  هذا الدخل لكل منهم.

___

وقد قام الرئيس التنفيذي ستيفن وايت  Stephen White بالتأكيد لشركة Dubset أن أصحاب هذا المحتوى كانوا داعمين لهم، وأضاف أيضا أن تلك الترخيصات التي هى ملك لهم الآن تعمل على توفر خيارات عديدة وكبيرة مما يساعد فى تسهيل  المحتوى وهذا يجعله يسهل فى استغلالها. وقد أكد أيضا أنه ذلك يوفر أخيرًا محتوى من ذلك النوع في مختلف  المنصات غيرالــ YouTube وغير الـ SoundCloud والتي لاتعمل على  تحقيق عوائدًا لملاك المحتوى الأصليين، وذلك عبر منصات بالفعل  مدفوعة تتضمن كل من : حفظ الحقوق وتحقيق دخل  مرضى لجميع من ساهم في ذلك المحتوى.

ـ

وتبعا لـ TechCrunch فإن ريمكس هو المتوفر حاليــــا من أغنية واحدة فقــــط، وهي التى قام بتقديمها” الدي جي جيزي جف DJ Jazzy Jeff” وذلــك  من أغنية Room In Here لـأندرسون باك Anderson Paak. وهي تعتـبرالخـطوة الأولـى من الاتفــاقية  المشتركة بين كل من :شركة آبـل وشركة Dubset وذلك  على أن تتوفر في الفترة القادمة  مجموعه من تسجيلات ريمكس لمجموعه مـن الأغاني المتعددة  وذلك عـبر Apple Music.