عيوب جديده فيiPhone7 وPlus 7 ومساحة تخزين سيئه

عيوب جديده فيiPhone7 وPlus 7

عيوب جديده فيiPhone7 وPlus 7

التقارير الصادرة مؤخرا ذكرا ان هواتف شركة آبل iPhone7  و Plus 7 والتي مساحتهم التخزينية 32 جيجابايت أبطئ بكثير من الهواتف التي بها مساحة تخزينية أكبر وذلك عند الكتابة او القراءة بواسطة ذاكرة التخزين, وقام برصد هذا موقع GSM Arena.

وعن طريق الاختبارات التي اجريت على موقع GSM Arena وذلك على الهواتف iPhone7  و Plus 7 بمساحتهم التخزينية 32 جيجابايت, اتضح ان الهاتف الجديد يعتبر ابطئ من Plus 7 والذي مساحتة التخزينية 128 جيجابايت, و كذلك ابطئ من iPhone 6S ايضا الذي مساحتة التخزينية 64 جيجابايت.

وأخذ الجهاز صاحب مساحة 32 جيجابايت على 800 نقطة بالأكثر, بالمقابل ان الهواتف ذات مساحة تخزينية أكبر قد حققت من 1300 الى 1700 نقطة من بعد تكرار الاختبارات مرات عديدة و متكررة.

وعموماً سرعة القراءة في الأجهزة لم يطرأ عليها اختلافاً كبيراً كما تبين الاختبارات, ولكنها بكل تأكيد اسرع اثناء استخدام iPhone 7 Plus والذي مساحتة التخزينية 128 جيجابايت. وهنا الاختلاف في مدى سرعة الكتابة , لأنه يعتبر العامل الرئيسي الذي جعل هواتف آبل ذات مساحة تخزينة 32 جيجابايت أبطئ, وفي المقابل حقق iPhone 7 Plus ذات مساحة تخزينية 128 جيجابايت سرعة اعلى في الكتابة بمقدار 8 مرات عن الاجهزة البقية.

وقد تمت هذه الاختبارات عن طريق استخدام احد التطبيقين  PassMark وBasemark OS II Free وهذه التطبيقات مجانية بالكامل في متجر التطبيقات App Store وهي بدروها تقوم  الاختبارات اللازمة لتتعرف على أداء الجهاز بالارقام. ولكن موقع GSM Arena قام بنفس الاختبارات يدوياً وذلك من خلال اقتصاص مقطع فيديو وكانت مدة الفيديو 10 دقائق بجودة K4 للتعرف على سرعة القراءة و الكتابة على تلك الاجهزة الـ 3, وتبين ان iPhone 7 Plus صاحب المساحة التخزينية 32 جيجابايت ابطئ بـ 3 مرات عن iPhone 7 Plus صاحب المساحة التخزينية 128 جيجابايت.

تبين ان نتائج تلك الاختبارت والتي قد اجريت عن طريق استخدام احد التطبيقين السابقين جائت متباينة و متفاوتة بناءاً على مشاركات المستخدمين و آرائهم على المواقع الاجتماعية, لذا في عالم آبل ندعوكم الى تثبيت التطبيقات على iPhone 7 Plus و iPhone 7  والقيام بمشاركة هذة النتائج مع ارفاق نوع الجهاز وسعتة التخزينة.