وصول خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay الي نيوزيلاندا

وصول خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay الي نيوزيلاندا

وصول خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay الي نيوزيلاندا

فقد قامت شركة آبل بإطلاق خدمتها للدفع الإلكتروني Apple Pay بالفعل رسميا  في نيوزيلاندا لتكون هى بذلك الدولة الحادية عشرة التي  يتم الحصول فيها على هذه الخدمة بعد ان وصلت إلى روسيا قبل أيام قليلة فقط.

 

وقد أصبح من الممكن  لعملاء مصرف ANZ النيوزيلاندي ان يستفادو من خدمة الدفع الإلكتروني المقدمه من شركة آبل  وذلك من خلال إضافة بطاقات الطرّاف  أو بطاقات الإئتمانفى داخل تطبيق Wallet، على أن يستلم المستخدم مكالمة أويستلم  رسالة نصيّة لتأكيد عملية الإضافة بشكل آمن.

 

وقد تدعم هذه الخدمة حاليًا العديد من المطاعم والنشاطات التجارية مثل سلسلة McDonalds أوأيضا  سلسلة Dominos ومع  عدة وعود بتوفيرها في سلاسل تجارية أُخرى. كما أن أضافت  شركة آبل طبقة من الحماية التى تعمل على  عمليات الشراء التي  قد تتجاوز 80 دولار نيوزيلاندي، حيث يحتاج المستخدم لتأكيد عملية الشراء أن يقوم  بإدخال رمز الأمان. أما إذا كان المبلغ  المدفوع أقل من 80 دولار نيوزيلاندي فان العملية ستتم بمجرد وضع الإصبع على مستشعر البصمة، أو من خلال الساعة  المصممه من شركة آبل.

 

وقد قالت ليز “Liz Maguire، وهي المديرة التنفيدية في مصرف ANZ، وذلك لصحيفة Stuff النيوزيلاندية فإن قيمة خدمة الدفع الإلكتروني من شركة  آبل بالنسبة لمصرف ANZ ولعملائه  أيضا فهي تعتبر الأهم وخصوصًا أنها تعد سهلة الاستخدام. وقد أضافت أن الكثير من المستخدمين لهذه الخدمة قد استفسروا عن موعد وصول هذه الخدمة بعد الإعلان عن قدومها وذلك كان قبل شهر تقريبًا مما يعني أن الاهتمام المستخدمين في هذه الخدمة تم بالفعل.

 

وقد تم المحاوله من قبل شركة آبل بالتعاقد مع مجموعة أُخرى من العديد من المصارف ولكنها لم تنجح في هذه العملية وذلك بسبب رفضهم لفرض الرسوم التي ترغب شركة آبل بالحصول عليها بعد اتمام كل عملية وذلك باستخدام Apple Payo، كما أنها اشترطت

أن يتم دفع بعض المصارف الحصول على التقنية التي قامت بتطويرها  شركة آبل عن بُعد باستخدام تقنية NFC.