وكالة آبل تناشد ستيف ووزنياك لـ التخلي عن علامة آبل

التخلي عن علامة ابيل

التخلي عن علامة آبل

قال ستيف وزنياك: أن وكالة آبل الإعلانية قد ناشدتني أنا وستيف جوبز للتخلي عن علامة آبل التجارية

قام كل من ستيف ووزنياك Steve Wozniak بالقول  خلال كلمته في مهرجان التسويق Festival of Marketing 2016 الذى اقيم فى لندن أن وكالة آبل الإعلانية قد  ناشدته هو وستيف جوبز Steve Jobs لقيامهم بالتخلّي عن علامة آبل التجارية لأنها لا تدل أبدًا أنها موجهة للحواسب.

 

وقد قال ووزنياك، وهو المؤسس لشركة آبل إلى جانب  جوبز، إنهم قد حاولوا إقناع الوكالة أن علامة آبل التجارية مناسبه للغاية وسوف تكون ذات صلة وثيقه بالحواسب بعد أن ينجحوا في إدخال الحاسب إلى كل منزل.

 

وفى المقابلة التى اجراها  موقع Cul to fMac مع مُصمم شعار آبل روب جانوف Rob Janoff ، فقد قال جانوف إن ستيف قد طلب منه عدم استخدام أية إشارات أو دلالات على الرجال الآليين والذين كانوا يشيرون إلى المستقبل في ذلك الوقت، حيث قد أصّر ستيف على أن يكون الشعار طبيعيًا جدًا.

 

ووفيما بعد قد اقتنعت  وتأكدت الوكالة الإعلانية بكلام كل من : ووزنياك وجوبز وقامت بإنشاء حملة إعلانية لحاسب Apple وذلك بعد أن تم تصويره في المطبخ وكأنه بالفعل جهاز منزلي، وهو الهدف الذي أراده كلا  الشريكين معا منذ تأسيس الشركة.

 

وإلى جانب  ذلك كان هناك إصرار من كلا الشريكين  ووزنياك وجوبز على اسم آبل، بالرغم من انهم  قد فكّروا بالفعل باسماء ثانية مثل Matrix Electronics، أو أيضا اسم  شركة الحواسب الشخصية Personal Computer Inc، أو اسم Exectek، إلا أنهم لم يجدوا اسم  أفضل من اسم آبل كعلامة تجارية لحواسبهم.

 

كما انه يُشار إلى أن علامة آبل التجارية قد احتلت وفازت بالمرتبة الأولى من ضمن  أكثر العلامات التجارية  قيمة في العالم وتقدرر قيمتها بـ 178 مليار دولار أمريكي وذلك حسب مؤشر شركة Interbrand المتخصصة في مجال دراسة العلامات التجارية.

 

وقد ذكرت الشركة ان هناك اكثر من حوالى 60 مليون مستخدم فعال للتطبيق شهريا و كما انه  هناك اكثر من 2000 مصدر لنشر المحتوى فى  داخل هذا التطبيق .

.