صرحت ابل انها لم تسمح بوجود اي تطبيق مصمم ليتدخل في اداء و قدرات اي تطبيقات اخرى في الـ App store و قد صرحت انها ستقوم بحذف اي تطبيق يعرض خدمة منع الاعلانات في التطبيقات الاخرى حتى لو كانت متخفية و متسللة, لقد شجعنا دائما وجود الاعلانات في التطبيقات حتى يتمكن المطورون من كسب المال باستعمال التطبيقات في App store.

سياسة آبل الجديدة تمنع وجود تطبيقات لمنع الإعلانات

قامت شركة ابل على ما يبدو بتعديل السياسة التي تتعلق بتطبيق منع الإعلانات على الـ App store, حسب ما قال مطوري تطبيقات منع الإعلانات فإنه عند القيام بعمل تحديثات لتطبيقاتهم يتم رفضها من قبل ابل,نفس الامر بالنسبة للتطبيقات التي تعتمد على الـ Vpn لمنع الإعلانات في متصفح Safari او اي تطبيق آخر .

   

صرح المطور وراء اشهر تطبيقات منع الإعلانات كـ Adblock و Weblock ان ابل منعت تحديث التطبيقات كونها خرقت قانون 4.2 من قوانين مطوري آبل حيث يقول القانون انه على التطبيق ان يكون مفيد و فريد و يوفر مميزات تجذب المستخدم. كما ان الجزء 4.2.1 من السياسة و التي تنص على انه يجب استعمال إطارات العمل “Frameworks” و واجهات برمجة التطبيقات “Applications Programming Interface” او “Api” من اجل الغرض الذي صنعوا لأجله.

يعتبر تطبيقا Adblock و Weblock من اشهر التطبيقات في الـ App store حيث تخطى مجموع التحميلات القديم حاجز المليون تحميل اما الجديد 750 الف تحميل ! عند الضغط على ‘المزيد من المعلومات’ لتتطلع على السياسة الجديدة ستلاحظ ان ابل صرحت انها قامت بتعديل السياسة الخاصة بمنع الـ VPN/root certificate based ad blockers و هي حاليا لا تقبل اي تطبيق يعمل بهذه الطريقة, حاليا التطبيقات الوحيدة الخاصة بمنع الإعلانات التي قبلت هي التطبيقات التي تمنع الإعلانات فقط بمتصفح Safari .