iOS 10 موجود اليوم على أكثر من ثُلثي أجهزة آبل الذكية

iOS 10 موجود اليوم على أكثر من ثُلثي أجهزة آبل الذكية

iOS 10 موجود اليوم على أكثر من ثُلثي أجهزة آبل الذكية

مؤخرا قد وصلت نسبة التبنّي لنظام iOS 10 على كل أجهزة آبل الذكية إلى أكثر من 67% وذلك تم  بعد 29 يوم من صدوره، لكى يعمل على تحقيق انطلاقة لم تكن ابدا بهينه وكانت قوية ولم تكن متوقعة بحسب دراسات كل من الشركات التالية: Fiksu وMixpanel المتخصصة في مجال الإحصائيات.

 

ويوضع فى الاعتبار أن  نظام  iOS10 هو النسخة ذات أسرع انطلاقة  في تاريخ أنظمة iOS بعد شهر من انطلاقها وذلك بشكل رسمي، وهو الذي تغلّب أيضا على نظام iOS 9 في نسبة التبنّي بعد 16 يوم من إطلاقه فقط.

 

وقد كانت النسبة المتاحة  لتبنّي iOS 10  بطيئة إلى حد ما بعد أسبوعين من اعلانه رسميًا، حيث فضل الكثيرون الاستمرار فى استخدام iOS 9 وذلك باعتباره أنه الأكثر استقرارًا من غيره من الانظمه ، لكن صدور هذه النسخة 10.0.2 من iOS قد غيّرت المعادلة وعملت على رفع نسبة نسبه تبنّيه ليكون هو الأسرع بتاريخ شركة آبل.

 

وقد قام بالمساهمه فى وصول هواتف واجهزه آبل الجديدة iPhone 7 و7 Plus فى تسريع عملية التبنّي بشكل ملحوظ ، حيث شكّلت هذه الأجهزة 4% تقريبًا من إجمالي  الأجهزه والهواتف iPhone الموجودة حاليًا في الأسواق، دون الوقوع فى  نسيان أن وصولها إلى مجموعة جديدة من الدول سيكون فى خلال الأيام القادمة وسيساهم في زيادة نسبة التبنّي أيضًا لأنها تعمل بنظام iOS 10 المُثبّت مُسبقًا عليها.

 

وقد اقتربت شركة آبل من إصدار الإصدار 10.1 من نظام iOS، حيث قامت بأطلاق الأسبوع الماضي النسخة التجريبية الثانية لكل المطورين والمستخدمين  لبرنامج تجربة النسخ قبل صدورها رسميًا، وهو إصدار يعمل على معالجه المشاكل الموجودة في الإصدارات الحالية، وذلك مع تحسين الأداء بشكل عام، وتوفير مجموعه ميزات منها:  ميّزة التصوير بوضعية البورتريه في أجهزة iPhone 7 Plus فقط.

 

وقد تم الاشاره إلى أن آبل قد أعادت رسائل التنبيه حول اضرار وعوائق التطبيقات القديمة التي لا تمكنك من دعم معمارية 64-بت إلى نظام iOS 10.1 وذلك بعد أن أضافت أول مرة في النسخ التجريبية لنظام iOS 10 قبل حذفها في النسخة التي صدرت لجميع المستخدمين.