iOS 10 يصدر تحذير من تطبيقات 32-بت

تحذير من تطبيقات 32-بت

تحذير من تطبيقات 32-بت

قام  تحديث iOS 10.1 بإضافة تحذير جديد يظهر للمستخدم أثناء التحديث  لجميع الأجهزة التابعة لشركة ابل مثل الايفون, والايباد, وكذالك الايبود تاتش او التي يعتمد نظام العمل فيها علي أساس استخدام المعالج  64-بت خلال قيامهم باستخدام التطبيقات 32-بت، وقد نبه ذالك التحذير جميع الأفراد من استخدام أي من هذه التطبيقات الغير مدعومة بشكل كامل كما بين التحذير مدي آثار تلك التطبيقات السلبية على سرعة و أداء الجهاز.

وقد صدر التحذير بناء علي التقرير الذي قام به ماك رومرز، انه أثناء قام المستخدمين بفتح أي من اجهره أيفون ,وايباد, او ايبود تاتش والتي يقوم نظام العمل بها علي أساس معالجات A7 فما فوق باعتباره أحدي التطبيقات القديمة والتي لا  تقوم بدعم بنية 64-بت المحدثة، كما سيظهر أيضا تحذير إضافي يقول “التطبيق قد يتسبب ببطء جهازك ايفون. مطوّر هذا التطبيق عليه تحديثه لتحسين التوافقية.

والجدير بالذكر أن ذالك التحذير لن يستمر بالظهور للمستخدمين، فهو صادر ضمن ما تقوم به تحديثات iOS 10.1 والتي ما زال ضمن المرحلة التجريبية بيتا ، حيث انه الآن ليس متاح كليا إلا للمطورين فقط وكذالك القليل من الأشخاص الجربين.

 

عملت شركة Apple منذ العام 2013 في الدفع بالتطبيقات إلي عتبة التميز لتأخذ شكل وطبيعة ذات بنية 64-بت (أضافه إلي 32-بت)، وبشكل تدريجي فان معظم التطبيقات الموجودة على متجر App Store  قد دعمت بالفعل البنية الأكبر، وظلت العقبة الكبري في وجه ذالك التطور المميز المطورين المتكاسلين والذي لا يبدو عليهم الاهتمام بتحديث التطبيقات الخاصة بهم، ولهذا  يقوم هذا التحذير بتحفيز المستخدمين لتلك التطبيقات لوضع الملحوظات والشكاوى المتعلقة بالتطبيقات وتركها للمطورين للعمل علي تحديثها بشكل دوري.

والجدير بالذكر أن الشركة الرائدة في صناعه الهواتف الذكية والتطبيقات والأولي عالميا شركة Apple لقد بدأت بالفعل في عملية وضع اتخاذ القرارات الحاسمة والواضحة لمواجهة تلك التطبيقات الغير محدّثة، حيث قام القسم المتخصص بعملية المراجعة لتطبيقات متجر اب ستور  بإعادة النظر في كل التطبيقات التي لم يقوم المطورون بتحديثها في الوقت الحالي، بهدف إعادة تقييمها، وأيضا وضعت الشركة مهلة 30 يوم فقط لتحديث التطبيقات وسوف تقوم بعد تلك المدة بحذف التطبيق كليا من المتجر.