كان شهر يونيو شهراً متوترا بالنسبة لمطوري و مصممي هاتف iPhone و الآن تمر شركة آبل بحالة ذعر بسبب المشاكل المستمرة التي تواجهها من ناحية البرامج الخاصة بالشاحن اللاسلكي و المستشعر الثلاثي الأبعاد الجديد كليا, و ذلك قد يفسد خطة آبل لإطلاق iPhone 8 الجديد رغم أنها عملت جاهدة لتخطي هذه العقبات و حلها إلا أن ذلك سيسبب في تأخير عملية التصنيع و الإيصال لهواتف iPhone 8 حسبما تقول المصادر.

إذا فشل مطوري آبل في إصلاح هذه المشاكل فإن ذلك لن يترك أي خيار غير إطلاق هاتف iPhone 8 بدون هذه الميزات ثم تفعيلها لاحقا عبر تحديثات بنظام iOS 11.1 أي أن أغلب المميزات بهاتف iPhone 8 ستكون ملغية و لن تعمل.

هل سيتم إطلاق iPhone 8 بدون مميزات

سيكون لهاتف iPhone 8 شاحن لاسلكي شبيه بشاحن Apple Watch حيث أن مكونات الشاحن تم توفيرها من قبل شركة Broadcom لكن المشكلة ليست بها بل بالبرنامج المصاحب لها بالهاتف.

كما أن الشركة تواجه مشاكل مع مستشعر الواجهة الثلاثية الأبعاد و التي ستستعمل كواجهة قفل للهاتف و الخريطة الثلاثية الأبعاد إضافة إلى ميزات أخرى بالهاتف, حيث أن المشكلة ليست بالمستشعر بل بالبرمجيات المصاحبة لها كذلك و إذا لم تقدر آبل على حل المشكلة في الوقت المناسب فسيتم إطلاق الهاتف بالمستشعر لكن لن يعمل إلا بعد التحديث الذي ستقوم فيه آبل بتشغيله و حل المشكلة.

هل فعلا آبل ستخاطر بإطلاق الهاتف الجديد كليا بدون مستشعر ثلاثي الأبعاد أو حتى شاحن لاسلكي, ماذا تظن أنت ؟