في الاونه الاخيرة لم تكن هناك اخبار كثيرة عن الجيلبريك فأخر إصدار تم دعمه من الجيلبريك كان iOS 10 إلى iOS 10.2 ولكن في هذا الموضوع سنتحدث عن الباحث الأمني إيان بير والذي نشر احد الثغرات الخاصة بـ iOS 10 والتي ادت لظهور جيلبريك iOS 10 إلى iOS 10.2 .
والان يؤكد إيان انه مواصل في ابحاثه لإكتشاف الثغرات التي تؤدي للوصول للجيلبريك وقد قام مؤخراً بنشر بحث جديد عن ثغره قام بإكتشافها ومن الممكن ان تؤدي هذه الثغرة لظهور جيلبريك iOS 10 إلى iOS 10.3.2 .
فقد قام الباحث الامني إيان بنشر تقرير على chromium يتحدث فيه عن وجود ثغرة في الية امان التطبيقات الموجودة على iOS و MacOS الجدير بالذكر ان إيان تحدث عن طريقة تطبيق الثغرة الموجودة على أنظمة iOS 10 والتي قامت ابل مؤخراً بإغلاقها على iOS 10.3.3 مما يجعل الجيلبريك صعباً على هذا الإصدار ،ولكن الجميل في هذا الموضوع انه يمكنك حالياً الرجوع إلى iOS 10.3.2 مما يكون هناك فرصة اكبر لحصولك على جيلبريك iOS 10 إلى جيلبريك iOS 10.3.2 .

في الوقت الحالي ابل لم تقم بإغلاق نافذة الرجوع للإصدار iOS 10.3.2 فإذا كنت تود الرجوع لهذا الإصدار وإنتظار جيلبريك iOS 10.3.2 فهذا هو الوقت المناسب قبل ان تقوم ابل بإغلاق نافذة الرجوع ووقتها لن يكون هناك احتمالات لحصولك على الجيلبريك القادم .
وقد قام احد الباحثين الامنين بنشر تغريدة يتحدث فيها عن إكتشاف إيان للثغره كان رائعاً وانه من الممكن ان تكون غير مستقره قليلاً ولكن هذا قد يولد عصراً جديداً لجيلبريك اخر .