كمت تعودنا دائماً في كل سنة عند إقتراب موعد المؤتمرات التي تقيمها ابل نرى الكثير من الشائعات والتقارير حول أجهزة ابل سواء كان الايفون او الايباد او الماك وغيرها من اجهزة ابل تحدثنا سابقاً عن بعض الشائعات التي تتحدث عن ايباد إير 3 واليوم سنتحدث عن الـ iPhone 7 Plus .

يقال ان الايفون 7 Plus والذي من المتوقع ان يتم إطلاقه في شهر سبتمبر المقبل سيأتي بثلاث نسخ و واحدة من تلك النسخ ستحتوي على كاميرتين مزدوجتين في الخلف بالإضافة لنظام الزوم البصري والذي يسمح لك بالتكبير بـ 3 مرات تقريباً .

الايفون 7 سيأتي بحجم شاشة 4.7 اما الايفون 7 بلس فسيأتي بحجم شاشة 5.5 .

اما عن مزايا الايفون 7 فهو سيحتوي على ذاكرة داخلية بحجم 256GB اي انه ضعف اكبر حجم من الذاكرة الاكبر حالياً في الاجهزة الحالية وهي 128GB كما سيكون الايفون 7 مقاوماً للماء اما عن ذاكرة الـ RAM فستكون 3GB اما البطارية فستكون 3100mAh .

ومن التوقع ان تكون حوالي 30% من شحنات الـ iPhone 7 مزودة بكاميرتين مزدوجة ومن المتوقع ان تكون شركة سوني هي المورد الرئيسي للكاميرا والتي من المتوقع ان تأتي بدقة 12Megapixel .

ومن المتوقع ان تقوم ابل بإطلاق الايفون 7 في سبتمبر المقبل اما الـ iPhone 5se فسيتم إطلاقه في المؤتمر القادم في شهر مارس بجانب الـ iPad Air 3 .