اكتشف إذا كان معالج سامسونج ضعيف بشكل سهل

 

اكتشف إذا كان معالج سامسونج ضعيف بشكل سهل

اكتشف إذا كان معالج سامسونج ضعيف بشكل سهل

اليوم علي موقع سيديا تويكس وكما عوناكم أتينا إليكم باخر الأخبار الخاصة بعالم التقنية والتطبيقات الحديثة الخاصة بابيل وكافه الأنظمة الخاصة بالمحمول, واليوم سنطلعكم علي الجديد والمميز في عالم الايفون ايفون 6.

9تختلف أجهزة الآيفون من نوع s6  عن بعضها خاصة في المعالج الخاص بكل جهاز وذلك لأن شركة apple  لا تعتمد على شركة واحدة حيث أنها أسندت أمر إعداد المعالج 9A   الذي سيضاف إلى أحدث هواتفها إلى الشركة الكورية Samsung  وشركة أخرى  تايوانية تدعى TMSC ، وقد أثبتت أحدث التجارب وجود اختلاف بين الاثنين في عمل البطارية.

المعالج A9   الموجود في الآيفون s6 والذي يقوم غالبًا بتشغيل التطبيقات الموجودة بالجهاز والألعاب الخاصة به كان من المعتاد أن تقوم شركة Samsung بصناعته لكن اضطرت شركة apple في الاعتماد على شركة TMSC إضافة لـ Samsung نظرًا لكثرة الطلب في الأعوام الأخيرة على هذا الجهاز.

لم يظهر فرق في عمل البطارية المصنعة من قبل أي من الشركتين رغم اختلافهما طوال الأعوام السابقة لكن حديثًا  في السنة الحالية ظهرت فروق في سرعة المعالج وأداء البطارية.

كيف أحدد هل المعالج خاص بـ Samsung أم خاص بـ TMSC في جهاز الآيفون s6؟

قم بالتباع الخطوات التالية بكل دقة للحصول علي نتيجة صحيحه:

اذهب لمتجر التطبيقات ثم قم بتحميل التطبيق التالي (Lirum Info).

في أول صفحة للتطبيق من أسفل ستجد مجموعة من البيانات العامة من ضمنها Model، بجوار هذا البيان ستجد:

نوع  N66AP، أو نوع N71AP: المعالج Samsung.

نوع N66mAP أو نوع N71mAP : معالج TMSC.

بإمكانك أن تحدد النوع الخاص بالمعالج قبل قيامك بعملية الشراء لتختار الأفضل حيث يمكنك عمل اختبار للجهاز  ومراقبة معالجه وذلك من خلال المعالج نفسه أو تطبيقات الجهاز ولا تنتظر أن تقوم شركة Apple باصدار خطوات يمكنك اتباعها للقيام بهذا العمل فتقلل من مبيعاتها.